تنبيه حول التوظيف الوهمي

تلجأ بعض الأطراف أحياناً إلى استخدام هوية “شركة صحة” أو إحدى منشأتها الصحية بغرض الاحتيال في حملات توظيف وهمية وعروض عمل زائفة.

إن شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) لا علاقة لها أو لأي من منشآتها الصحية بأية عروض للوظائف لا تتم من خلال قنواتها الرسمية التي حددتها لذلك الغرض كما تم توضيحه أدناه. وبالتالي لا تتحمل شركة (صحة) ومنشآتها الصحية مسؤولية أيٍ من تلك العروض، مما يعني أن شركة (صحة) ومجموعة منشآتها كافة لا تتحمل مسؤولية أي نتائج تترتب عن أية عروض للوظائف لم تتم من خلال قنواتها الرسمية المحددة، أو تلك التي تكون نتيجةً لأية عمليات احتيالية يُستغل اسم شركة (صحة) فيها. كما تبُريء شركة (صحة) ذمتها من أية خسائر يتعرض لها أي طرف نتيجة تعاملات قام بها مع أية عروض وهمية او احتيالية.

image

كيف لي أن أعرف؟

وعادةً ما يُطلب من المرشحين تقديم السيرة الذاتية أو غيرها من المعلومات عبر الإنترنت أو عبر البريد الإلكتروني، ويتجنّبون عادةً مقابلتهم وجهًا لوجه، وقد يُطلب منهم في بعض الأحيان الإجابة على استبيان إلكتروني.

بعد ذلك يقدّمُ عرض عمل يُفترض أنه من شخص يمثل شركة “صحة”، ويطلب منك دفع مبالغ مالية إليه مباشرة أو إلى طرف ثالث لاستصدار التأشيرة، وتصاريح العمل، وتغطية تكاليف السفر وما إلى ذلك للحصول على الوظيفة.

وقد يذكر الإعلان الكاذب أحيانًا بأنك سوف تسترد هذه التكاليف عند بدء العمل مع شركة “صحة”.

شركة “صحة” لن تعتمد فقط على مقابلة إلكترونية أو استبيان لاختيار المرشحين للعمل لديها، ولن تطلب منهم أبداً دفع أي مبالغ مالية مقدماً.

لا يمكن التقدم لإحدى وظائف شركة “صحة” ومنشآتها الصحية سوى عبر بوابة الوظائف المتاحة على موقع www.seha.ae. وهو عنوان النطاق الرسمي “الدومين” والمسجل لشركة “صحة” على الشبكة العنكبوتية “الإنترنت” وهو أيضا النطاق المعتمد للبريد الإلكتروني (على سبيل المثال) ahmed@seha.ae

ماذا عليّ أن أفعل؟

تذكر دائماً – إذا بدا لك عرض العمل مبالغاً فيه، فعلى الأغلب أنه عرض وهمي.

استخدم المنطق:

  • تجنّب الرد على عروض الوظائف التي لم تتقدم إليها، خاصة من مصادر لا يمكنك التأكد من مصداقيتها.
  • لا تقدم أي تفاصيل شخصية أو مالية لأي شخص أو موقع إلكتروني لا تعرفه أو لا تثق به.
  • انتبه للعلامات المريبة، مثل:
    • استخدام لغة ركيكة
    • استخدام حسابات بريد إلكتروني مجاني مثل yahoo.com، أو gmail.com، أو hotmail.com. ويجب التنويه أن شركة “صحة” ومنشآتها الصحية تستخدم نطاق معتمد ومسجل لشركة صحة في نظام البريد الإلكتروني ، حيث أن جميع المراسلات البريدية الإلكترونية تصدر باستخدام عناوين بريد إلكتروني بالنطاق “الدومين” التالي @SEHA.AE
    • طلب دفع مبالغ مالية مقدمًا
    • التواصل من خلال حسابات شخصية على منصات التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك وتويتر وغيره، حيث أن لدى شركة “صحة” قنواتها الرسمية على منصات التواصل الإجتماعي المختلفة والمسجلة باسم شركة أبوظبي للخدمات الصحية وهي (www.twitter.com/sehahealth, www.instagram.com/sehahealth, www.facebook.com/sehahealth).
  • كن حذرًا عند التعامل مع أي شخص ليس لديه خط هاتفي مباشر أو لا يجيب أبدًا عند اتصالك به، ثم يعاود الاتصال بك لاحقاً (من رقم مختلف)
  • تحقق دائمًا، بشكل مستقل، من صحة أي فرصة عمل قبل اتخاذ أي قرار
    أنشأت شركة “صحة” حسابًا رسمياً في منصة التواصل الإجتماعي لينكدإن (LinkedIn) ، حيث ترد كافة مراسلات البريد الإلكتروني من حسابات بريد إلكتروني تنتهي بالنطاق “الدومين” التالي @SEHA.AE
  • يرجى إخطارنا بأي عرض لوظيفة ترتاب فيه والتبليغ عن طريق البريد الإلكتروني خدمة أمــني​ AMNI​​​ ،يستخدم هذا البريد الالكتروني فقط لإعلام شركة “صحة” أو منشآتها الصحية عن أي احتيال في العرض عن وظيفة أو للتأكد مما إذا كان عرض الوظيفة عرضا صحيحا
  • لن يتم مراجعة أي سيرة ذاتية مقدمة عبر هذا البريد الالكتروني، أو الرد على أية استفسارات متعلقة بالوظائف الشاغرة أو أي أنواع أخرى من الاستفسارات .

انظر فيما إذا كان من المناسب أن تخطر الهيئة المحلية المنوطة بتطبيق القانون في منطقتك إذا وقعتَ ضحية لمحاولة احتيال

Powered by Ajaxy